الحد الأدنى للأجور
مؤشر العمالة في مشتريات الخدمات القائمة على تشغيل الموظفين. لكل فترة الأجر الإجمالي والصافي والتكلفة الإجمالية على صاحب العمل في موقع العمل محل المناقصة، مع مرجع الجريدة الرسمية. انقر على فترة ليُفتح حسابها.
- الإجمالي الشهري
- 33,030.00 ₺
- يوميًا 1,101.00 ₺
- الصافي الشهري
- 28,075.50 ₺
- التكلفة الإجمالية على صاحب العمل
- 40,874.63 ₺
منذ 01/01/2026
الفترة الحالية
آخر تحديث: يناير 2026
- الإجمالي الشهري
- 33,030.00 ₺
- يوميًا 1,101.00 ₺
- الصافي الشهري
- 28,075.50 ₺
- التكلفة الإجمالية على صاحب العمل
- 40,874.63 ₺
حساب الصافي
- الأجر الإجمالي
- 33,030.00 ₺
- حصة العامل في تأمينات SGK (14%)
- 4,624.20 ₺
- حصة العامل في التأمين ضد البطالة (1%)
- 330.30 ₺
- الصافي الشهري
- 28,075.50 ₺
التكلفة على صاحب العمل
- الأجر الإجمالي
- 33,030.00 ₺
- حصة صاحب العمل في تأمينات SGK (21.75%)
- 7,184.03 ₺
- حصة صاحب العمل في التأمين ضد البطالة (2%)
- 660.60 ₺
- التكلفة الإجمالية على صاحب العمل
- 40,874.63 ₺
ساري منذ 01/01/2026 · المصدر: RG 26.12.2025 / 33119
جميع الفترات
| الفترة | الإجمالي اليومي | الإجمالي الشهري | الزيادة | الصافي الشهري | نسبة صاحب العمل في SGK | التكلفة الإجمالية على صاحب العمل | الجريدة الرسمية |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
| 01/01/2026 – … | 1,101.00 ₺ | 33,030.00 ₺ | 27.0% | 28,075.50 ₺ | 21.75% السابقة 20.75% | 40,874.63 ₺ | RG 26.12.2025 / 33119 |
| 01/01/2025 – 31/12/2025 | 866.85 ₺ | 26,005.50 ₺ | 30.0% | 22,104.67 ₺ | 20.75% | 31,921.75 ₺ | RG 27.12.2024 / 32765 |
| 01/09/2024 – 31/12/2024تغيّرت نسبة صاحب العمل في SGK، والأجر لم يتغير | 666.75 ₺ | 20,002.50 ₺ | لا زيادة | 17,002.12 ₺ | 20.75% السابقة 20.50% | 24,553.07 ₺ | RG 30.12.2023 / 32415 |
| 01/01/2024 – 31/08/2024 | 666.75 ₺ | 20,002.50 ₺ | 49.1% | 17,002.12 ₺ | 20.50% | 24,503.06 ₺ | RG 30.12.2023 / 32415 |
| 01/07/2023 – 31/12/2023 | 447.15 ₺ | 13,414.50 ₺ | 34.0% | 11,402.32 ₺ | 20.50% | 16,432.76 ₺ | RG 24.06.2023 / 32231 |
| 01/01/2023 – 30/06/2023 | 333.60 ₺ | 10,008.00 ₺ | 54.7% | 8,506.80 ₺ | 20.50% | 12,259.80 ₺ | RG 29.12.2022 / 32058 |
| 01/07/2022 – 31/12/2022 | 215.70 ₺ | 6,471.00 ₺ | 29.3% | 5,500.35 ₺ | 20.50% | 7,926.98 ₺ | RG 01.07.2022 / 31883 (Mükerrer) |
| 01/01/2022 – 30/06/2022 | 166.80 ₺ | 5,004.00 ₺ | 39.9% | 4,253.40 ₺ | 20.50% | 6,129.90 ₺ | RG 17.12.2021 / 31692 |
| 01/01/2021 – 31/12/2021 | 119.25 ₺ | 3,577.50 ₺ | 21.6% | 2,825.90 ₺ | 20.50% | 4,382.44 ₺ | RG 30.12.2020 / 31350 |
| 01/01/2020 – 31/12/2020 | 98.10 ₺ | 2,943.00 ₺ | 15.0% | 2,324.71 ₺ | 20.50% | 3,605.18 ₺ | RG 27.12.2019 / 30991 |
| 01/01/2019 – 31/12/2019 | 85.28 ₺ | 2,558.40 ₺ | 26.1% | 2,020.90 ₺ | 20.50% | 3,134.04 ₺ | RG 27.12.2018 / 30638 |
| 01/01/2018 – 31/12/2018 | 67.65 ₺ | 2,029.50 ₺ | 14.2% | 1,603.12 ₺ | 20.50% | 2,486.14 ₺ | RG 30.12.2017 / 30286 |
| 01/01/2017 – 31/12/2017 | 59.25 ₺ | 1,777.50 ₺ | 7.9% | 1,404.06 ₺ | 20.50% | 2,177.44 ₺ | RG 30.12.2016 / 29934 |
| 01/01/2016 – 31/12/2016 | 54.90 ₺ | 1,647.00 ₺ | 29.3% | 1,300.99 ₺ | 20.50% | 2,017.58 ₺ | RG 31.12.2015 / 29579 |
| 01/07/2015 – 31/12/2015 | 42.45 ₺ | 1,273.50 ₺ | 6.0% | 1,000.54 ₺ | 20.50% | 1,560.04 ₺ | RG 31.12.2014 / 29222 |
| 01/01/2015 – 30/06/2015 | 40.05 ₺ | 1,201.50 ₺ | 6.0% | 949.07 ₺ | 20.50% | 1,471.84 ₺ | RG 31.12.2014 / 29222 |
| 01/07/2014 – 31/12/2014 | 37.80 ₺ | 1,134.00 ₺ | 5.9% | 891.03 ₺ | 20.50% | 1,389.15 ₺ | RG 31.12.2013 / 28868 (3. Mükerrer) |
| 01/01/2014 – 30/06/2014 | 35.70 ₺ | 1,071.00 ₺ | 4.8% | 846.00 ₺ | 20.50% | 1,311.98 ₺ | RG 31.12.2013 / 28868 (3. Mükerrer) |
| 01/09/2013 – 31/12/2013 | 34.05 ₺ | 1,021.50 ₺ | 4.4% | 803.68 ₺ | 20.50% | 1,251.34 ₺ | RG 29.12.2012 / 28512 |
لا يُطبق تخفيض أقساط SGK في مواقع العمل الخاضعة للمناقصات العامة (القانون 5510، المادة 81/1-ı). ولا تنطبق التكلفة الواردة في جداول الوزارة المخفّضة على هذه الأعمال.
منذ 2022 يُعفى الحد الأدنى للأجور من ضريبة الدخل (قانون ضريبة الدخل، المادة 23/18) ومن ضريبة الدمغة (القانون 7349). قبل 2022 يتبع الصافي طريقة عرض الوزارة: عامل أعزب بلا أطفال، مع خصم الحد الأدنى للمعيشة، وفق الشريحة الأولى لضريبة الدخل. وفي تلك الفترة، حين كان الوعاء التراكمي يتجاوز الشريحة الأولى، كان الصافي الفعلي قد ينخفض في الأشهر الأخيرة من السنة.
كان أجر الفترة الأولى ساريًا منذ 01.07.2013. وتبدأ السلسلة في 01.09.2013: فترة مبادئ فروق الأسعار في الخدمات، واليوم الذي صار فيه قسط التأمين قصير الأجل نسبة واحدة.
الأجر الإجمالي للعامل الذي تجاوز 16 عامًا خارج الزراعة؛ والمبلغ الشهري يساوي اليومي × 30.
Sözleşme sonrasının tamamı, tek defterde.
Hakediş, fiyat farkı, teminat, avans, sözleşme değişikliği ve kabul tek panelde. 14 gün ücretsiz, kredi kartı gerekmez.